دمشق:13قتيلاً عسكرياً بتفجير حافلة عند جسر الرئيس

دمشق:13قتيلاً عسكرياً بتفجير حافلة عند جسر الرئيس

قُتل 13 عنصراً من قوات النظام السوري وجرح عدد آخر في تفجير استهدف صباح الأربعاء، حافلة ركاب في العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا).
وأكدت الوكالة أن الانفجار تم باستخدام عبوتين ناسفتين أثناء مرور الحافلة عند جسر الرئيس حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح الأربعاء. وأضافت أن وحدات الهندسة فككت عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير الإرهابي بحافلة المبيت. ولم تتبنَ أي جهة حتى الساعة التفجير.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العاصمة السورية دمشق استفاقت على تفجيرين مزدوجين سمعا في مناطق منها، ناجمين عن استهداف حافلة مبيت تابعة لقوات النظام.
وأضاف المرصد أن الحافلة استهدفت بعبوتين ناسفتين عند جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق، ما أدى لسقوط خسائر بشرية، حيث قتل 13 عسكريا على الأقل. وأوضح أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، كما جرى تفكيك عبوة ناسفة ثالثة كانت معدة للتفجير.
وكان آخر تفجير ضرب دمشق في آب/أغسطس 2021، عندما انفجرت حافلة عسكرية تابعة للنظام السوري عند مدخل مساكن الحرس قرب مشروع دمر في دمشق ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 على الأقل.

اترك تعليقاً