محطة كهرباء امارتية لسوريا..ووفد رسمي الى”إكسبو دبي”

محطة كهرباء امارتية لسوريا..ووفد رسمي الى”إكسبو دبي”

وصل الخميس، إلى دولة الإمارات وفد سوري رسمي برئاسة وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري سامر خليل، ترافقه مجموعة من رجال الأعمال التابعين للنظام، لحضور اليوم الوطني لسوريا في “إكسبو دبي” الأحد.
ويضم الوفد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي، ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، و أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية وسيم القطان، ورئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير، ورئيس مجلس رجال الأعمال السوري الصيني محمد حمشو، ورجل الأعمال بديع الدروبي، ومدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات علاء هلال.
وكان مقررا أن يضم الوفد إلى جانب الأسماء السابقة كلاً من موفق قداح (رئيس إدارة مجموعة ماج) ومناف عرنوس مسؤول القطاع الخاص برجال الأعمال للجناح السوري في “إكسبو دبي”.
وقال رئيس مجلس الأعمال السوري-الإماراتي غزوان المصري لموقع “إعمار سوريا”، إن الزيارة جاءت على هامش معرض “إكسبو دبي”، والذي سيقام الأحد المقبل “احتفاءً باليوم الوطني لسوريا، وسيحمل هذا اليوم العديد من النشاطات الثقافية والاقتصادية المهمة”.
وتزامن لقاء الوفد اليوم مع إعلان وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري، عن توقيع اتفاقية تعاون مع “تجمع شركات إماراتية”، لإنشاء محطة توليد كهروضوئية باستطاعة 300 ميغاواط في ريف دمشق. وقال المدير العام لمؤسسة توليد الكهرباء محمود رمضان إن المحطة ستنشأ في منطقة “وديان الربيع” بالقرب من محطة توليد تشرين في ريف دمشق.
وتأتي الزيارة بعد يومين من استقبال رئيس النظام السوري بشار الأسد وزير الخارجية الإماراتية عبد الله بن زايد في العاصمة السورية دمشق، في زيارة هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى، منذ بداية الأزمة السورية عام 2011.

اترك تعليقاً