متفرقات

عروض مسرحية للهادي والكوثر في “يوم حكايات الإسكوا”

عروض مسرحية للهادي والكوثر في “يوم حكايات الإسكوا
شاركت مؤسسة الهادي وثانوية الكوثر في الحفل الختامي ل “يوم حكايات الإسكوا” الذي دعت له وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة العامة التنفيذية للأسكوا السيدة رولا دشتي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للأونيسكو، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الرسمية المحلية والدولية، وبحضور مدير عام المبرّات الدكتور محمد باقر فضل الله ومديرين وإداريين من المبرّات.


الاحتفال كُرّس لعرض سلسلة فيديوهات تروي قصصا عن سبل تحقيق العدالة والمساواة ومكافحة الفقر وتخفيف آثار التغيّر المناخي، بهدف “نشر الوعي حول الدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه الشباب في تحقيق خطة التنمية المستدامة للعام 2030”.
وقد اطلّع تلامذة سبع مدارس منتسبة إلى مدارس اليونيسكو على “حكايات الإسكوا” التي ضمها كتاب مصوّر، وتفاعلوا معها، منذ بداية العام الدراسي، وأدوا عروضاً مسرحية، وشاركوا في معرض لرسومات ومجسمات من إبداعاتهم مستوحاة من أهداف التنمية .
وفي هذا السياق قدّم تلامذة مؤسسة الهادي عرضين مسرحيين، الأول بعنوان “محكمة”، تحاكم الإنسان وجشعه واعتدائه على البيئة، والثاني بعنوان “إيد بإيد” عن الاختلاف وقبول التنوع والاندماج.
كذلك قدّم تلامذة ثانوية الكوثر مسرحية بعنوان “التاء المربوطة” تناولت موضوع المساواة بين المرأة والرجل. وقد لاقت هذه العروض تشجيعاً وثناءاً كبيرين من الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!