مقالات

الشاي الأخضر يحتوي على فوائد صحية عديدة

قالت دراسة علمية حديثة إن تناول الشاي الأخضر قد يسهم في تحسين الوظائف المعرفية عند الأفراد، وأشار فريق الدراسة، الذي ضم باحثين من عدد من الجامعات الأوروبية، إلى أن مشروب الشاي الأخضر يُعرف بإمكانية امتلاكه فوائد صحية عند البشر. كما أوضح الباحثون أن دراسات سابقة قدمت دلائل أولية أشارت إلى أن تناول الشاي الأخضر، قد يكون له دور إيجابي في تحسين الوظائف المعرفية.
وتعرف الوظائف المعرفية بأنها العمليات الفكرية التي تمكن الفرد من إدراك وفهم الأفكار، وهي تنطوي على كافة أوجه التصور والتفكير والاستنتاج والتذكر. وكان باحثون من معهد ماكس بلانك في ألمانيا وجامعة باسيل السويسرية، وبمشاركة جامعة كينغز كوليج البريطانية، أجروا دراسة للبحث في الآثار العصبية لخلاصة الشاي الأخضر على نشاط الدماغ البشري.
وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في “الدورية الأوروبية لعلم التغذية السريري”، أن خلاصة الشاي الأخضر قد تعدل النشاط الدماغي في الجزء المعروف باسم “القشرة الجبهية الظهرية الجانبية”، والتي تعتبر مفتاحاً أساسياً في معالجة الذاكرة العاملة.
يُشار إلى أن مصطلح الذاكرة العاملة يستخدم لوصف نظام دماغي له دور في التخزين المؤقت للمعلومات، أثناء أداء مهام معرفية كفهم اللغة وحل المشكلات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!