متفرقات

 تطبيق Espace Etudiant    يدعم الشباب في اختياراتهم للتعليم العالي في ظل جائحة كوفيد 19

في إطار تفشي فيروس كورونا، تم اطلاق تطبيق خاص بالهاتف المحمول يحمل اسم Espace ،Etudiant  يوم 15   شتنبر الجاري، بهدف  مساعدة الطلبة وتسهيل عملية   اختيارهم  لولوج  التعليم العالي،    من اجل ربط صلة وصل بين التلاميذ والطلبة وأولياء الأمور من جهة، وبين الجامعات والمدارس العليا من جهة أخرى .

 

ويعتبر Espace Etudiant   الأول من نوعه في المغرب، بحيث سيكون متاحا لأكثر من 3 أشهر من 15 من الشهر الجاري الى 30 من دجنبر القادم.

وكما يتيح  للطلبة الامكانية   لتحميل هذا التطبيق مجانا من   Play Store(Android)  و.App store (IOS)

ويوفر Espace Etudiant   لمستعمليه، خدمات تمكنهم من اكتشاف 100 مؤسسة تدريبية من خلال مجالاتهم وشهاداتهم ، بالإضافة إلى بنيتهم التحتية التعليمية، وحياتهم خارج نطاق الدراسة.

ويتيح   Espace Etudiant  للطلبة إمكانية الانتقال  الى المساحة الشخصية للمؤسسة التي يقومون بإختيارها، ومشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الصور، وتحميل الملفات، ناهيك عن امكانية التواصل أو اجراء محادثات  VOIP  مجانية بنسبة 100% مع مسؤول المدرسة.

ويهدف  تطبيق Espace Etudiant   إلى مساعدة الطلبة في اختيارهم لوظائفهم المستقبلية، عن طريق تقديمه ل   1200 ملف وظيفي مجمعة معا في أكثر من 50 من قطاع الشغل، بحيث يشرح هذا التطبيق الوظيفة المراد اختيارها بجميع أبعادها، بالإضافة  الى توفره على قائمة للعديد من المؤسسات التي  تسمح بمتابعة تكوين لديها.

ويتمتع تطبيق Espace Etudiant  بمجموعة من الخدمات من بينها، السماح للطلبة بالاطلاع على سجل التصفح الخاص به، واضافة المدارس الى قائمته المفضلة، والتذكير بالمؤسسة، بغية مساعدة الطلبة  على تجميع المعلومات والمقارنة بين المدارس، من أجل  اختيار توجيه صحيح لمستقبلهم.

Espace Etudiant  يتيح  أيضا للطلبة الذين يرغبون للحصول على قبول مواز، والموظفين والأطر، امكانية    الحصول على برامج التعليم المستمر، كالإجازات المهنية، ومن جهة أخرى الحصول على دوام جزئي، مثل الماجستير في إدارة الأعمال وباقي تخصصات الماجستير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!