رياضة

ميسي يصطدم برونالدو في دوري أبطال أوروبا

وضعــت قــرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لموسم 2020 ـ 2021، التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم امس بمدينة جنيف السويسرية، النجمين ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو وجها لوجه في مجموعة واحدة، ضمت كلا من يوفنتوس وبرشلونة ودينامو كييف وفرنشفاروش.

وستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان أحرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ 12 الاخيرة منذ ان رحل النجم البرتغالي عن ريال مدريد عام 2018 وانضم الى فريق «السيدة العجوز» مقابل 100 مليون يورو.

في حين أسفرت القرعة عن مجموعة صعبة لريال مدريد بجوار كل من إنتر ميلان وشاختار دونيتسك وبوروسيا مونشنغلادباغ، في الوقت الذي حملت فيه صداما كبيرا لحامل اللقب بايرن ميونيخ أمام أتلتيكو مدريد في المجموعة الأولى بجانب سالزبروغ ولوكوموتيف موسكو.

وفي مجموعة نارية، جاءت فرق باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، ولايبزيغ (مفاجأة النسخة الماضية) بجانب باشاك شهير.

وشهدت القرعة مجموعة صعبة أيضا لليفربول، حيث ضمت إلى جانبه أياكس امستردام وأتالانتا وميتلاند، فيما جاءت بقية المجموعات متوازنة نوعا ما من دون أي صدامات قوية على النحو الآتي:

٭ المجموعة الأولى: بايرن ميونيخ، أتلتيكو مدريد، سالزبورغ، ولوكوموتيف موسكو.

٭ المجموعة الثانية: ريال مدريد، شاختار، إنتر ميلان، ومونشنغلادباغ.

٭ المجموعة الثالثة: بورتو، مانشستر سيتي، أولمبياكوس، ومارسيليا.

٭ المجموعة الرابعة: ليفربول، أياكس، أتالانتا، وميتلاند.

٭ المجموعة الخامسة: إشبيلية، تشيلسي، كراسوندار، ورين.

٭ المجموعة السادسة: زينيت، دورتموند، لاتسيو، وكلوب بروغ.

٭ المجموعة السابعة: يوفنتوس، برشلونة، دينامو كييف، وفرنشفاروش.

٭ المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد، لايبزيغ، وباشاك شهير.

وستقام الجولة الاولى يومي 20 و21 اكتوبر، والثانية في 27 و28 منه، والثالثة يومي 3 و4 نوفمبر، والرابعة في 24 و25 منه، والخامسة في الاول والثاني من ديسمبر والسادسة والاخيرة في 8 و9 منه، على ان يكون ذهاب ثمن النهائي في ايام 16 و17 و23 و24 فبراير، والاياب في في ايام 9 و10 و16 و17 مارس، فيما سيكون ذهاب ربع النهائي في 6 و7 أبريل والاياب في 13 و14 أبريل، وسيكون ذهاب نصف النهائي في 27 و28 أبريل والإياب في 4 و5 مايو، على ان تكون المباراة النهائية في 29 مايو.

جوائز الأفضل

وخلال سحب القرعة أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن جوائز الافضل خلال الموسم الماضي 2019/2020، حيث توج المهاجم الپولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الى جانب جائزة افضل مهاجم في دوري الأبطال، بجائزة لاعب العام في القارة الاوروبية بعد ان قاد فريقه للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال والسوبر الاوروبي ومسابقتي الدوري والكأس المحليين وكذلك السوبر الالماني، وقد قام رئيس «ويفا» السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بتقديم الجائزة الذي تفوق على لاعب مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين وحارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير، بينما حصدت الدنماركية بيرنيل هاردر مهاجمة تشلسي جائزة أفضل لاعبه.

هذا، وقد نال نجم مان سيتي كيفن دي بروين جائزة افضل لاعب وسط، فيما نال مدافع بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش جائزة افضل مدافع وحصد زميله وقائدة في الفريق مانويل نوير جائزة أفضل حارس مرمى.

فيما توج هانزي فليك بجائزة أفضل مدرب متفوقا على كل من يورغن كلوب المدير الفني لليفربول وجوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق لايبزغ الألماني، وحصد الفرنسي جيان لوك فاسييغ مدرب ليون جائزة أفضل مدرب لكرة قدم السيدات في أوروبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!