محليات

ميقاتي التقى وزير الشؤون الاجتماعية وترأس عدة اجتماعات

اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، مع وزير الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار على رأس وفد ضم رئيسة المجلس الوطني للخدمة الإجتماعية سلوى الزعتري ومنسق الإتحاد الوطني لشؤون الإعاقة الشيخ إسماعيل الزين، وتم البحث في أوضاع الجمعيات التي لديها عقود رعاية مع وزارة الشؤون الإجتماعية.

الحجار

إثر اللقاء، قال الوزير الحجار: “بحثنا اليوم مع الرئيس ميقاتي  في أوضاع الجمعيات التي لديها عقود رعاية مع وزارة الشؤون والتي تهتم بذوي الحاجات الخاصة من أيتام ومدمنين وكبار السن. وبحثنا في موضوع موازنة الوزارة ورفع أسعار الكلفة، وسلمنا دولة الرئيس المشروع الذي قدمته وزارة الشؤون لوزارة للمالية ليتم بحثه ومناقشته في مجلس الوزراء”.

أضاف: “قدمنا اليوم الأرقام التي طلبها دولة الرئيس ميقاتي والتي أودعناها وزارة المالية، وهي  تنطلق من تتبع مبدأ سعر الكلفة من العام 2012، وأن الزيادة هي تقريبا ثلاث مرات عن سعر عام 2011”.

شهيب وأبو الحسن

واستقبل الرئيس ميقاتي النائبين أكرم شهيب وهادي أبو الحسن وتم خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة.

اثر اللقاء، أعلن النائب أبو الحسن، في بيان، أنه “جرى البحث في آخر التطورات السياسية في البلاد وأهمية عودة إجتماعات مجلس الوزراء من أجل مواجهة الإستحقاقات ومعالجة هموم وقضايا الناس، كما تم إستعراض الشؤون التي تهم المواطنين لا سيما مسألة معالجة الكهرباء في بلدة عرمون وإنتاج الكهرباء من مطمر الناعمة، والعمل على  توفير المستلزمات والمواد الضرورية من مازوت وزيوت  لتشغيل محطات ضخ المياه التي تغذي بلدات قضاءي عاليه وبعبدا وتأمين إستمراريتها، وكان هناك بحث أيضا حول ضرورة حسم مسألة تمويل البطاقة التمويلية للمباشرة بالدفع للمستفيدين في أقرب وقت ممكن”.

الهيئة الوطنية للمفقودين

وإلتقى الرئيس ميقاتي وفدا من الهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرا برئاسة القاضي سليم الإسطا، الذي صرح بعد اللقاء: “تشرفت الهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرا بلقاء دولة الرئيس ميقاتي، وتمنينا له النجاح والتوفيق في مهمته، لما فيه الخير العام لشعب عانى ويعاني الكثير. وعرضنا له الإجراءات اللازمة والملحة لحسن تطبيق القانون 105/ 2018 الذي شرع لمعالجة قضية المفقودين وضحايا الإخفاء القسري، ولوضع حد لمعاناة ذويهم التي طالت لعقود. كما طالبنا بتأمين مقر للهيئة وتعيين أربعة اعضاء بدلاء عوضا عن المستقيلين منذ تاريخ 8/6/2021،  وشرحنا العقبات اللوجستية والمالية التي تعترض عملنا، وكلنا ثقة بتوجيهات دولته ومؤازرته للهيئة الوطنية لكي نطوي هذا الملف نهائيا”.

إبراهيم

واستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!